جامعة السادات تشارك بالملتقى القمى للطلاب ذوى القدرات بمعهد اعداد القاده بحلوان

 طلاب جامعة مدينة السادات من ذوى القدرات الفائقة
طلاب جامعة مدينة السادات من ذوى القدرات الفائقة

 

شارك طلاب جامعة مدينة السادات من ذوى القدرات الفائقة أقرانهم في الملتقي القمي لطلاب ذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "مبدعون باختلاف٢" في نسخته الثانية للعام الثاني علي التوالي بمعهد إعداد القادة بعين حلوانوالذي يختتم فعالياته في ١١ اغسطس الجارى .

تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة ،والدكتور شريف محمد علي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف  هيثم قنديل، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ،والدكتور السيد بدوي، مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة ومسئول إعداد القادة ، ومشرفي الفوج إبراهيم السيد إبراهيم السواح ، و محمود رمضان حلمي الصاوي .

 جاءت مشاركة الجامعة تأكيداً لقيادتها بأن أبنائها الطلاب ذوي القدرات الفائقة  جزء لا يتجزأ من المجتمع الجامعى، مؤكدا أن جامعة مدينة السادات تقدم كافة الدعم اللازم لهم لتطوير مهاراتهم، وصقل خبراتهم ومعارفهم وإبراز إبداعاتهم ودمجهم بهدف تمكينهم ليكونوا قادرين على التكامل بشكل أفضل في الجمهورية الجديدة .

وقال الدكتور كريم همام، مدير معهد  إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدولة المصرية دائما تهتم بأبنائها الطلاب من ذوي القدرات الفائقة، حيث تسعى من خلال برامجها ومبادراتها إلى توفير البيئة المناسبة لتطوير مهاراتهم وتعزيز مشاركتهم في جميع المجالات. يأتي تنظيم الملتقي القمي لطلاب ذوى القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "مبدعون باختلاف٢"، وذلك تحت رعاية  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبقيادة الدكتور كريم همام مدير المعهد.

جاء هذا الملتقى كجهد مستمر من معهد إعداد القادة لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الطلاب المبدعين ذوي القدرات الفائقة، ولتسليط الضوء على إسهاماتهم القيمة في تطوير المجتمع وبناء مستقبل أفضل.

يذكر ان  فعاليات الملتقى اشتملت علي تعريف الطلاب بالمبادرات الرئاسية المصرية مثل المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، والتوعية بأهمية الأنشطة الطلابية ودورها في تشكيل وعي الطلاب، وإلقاء الضوء على وسطية الخطاب الدينى ومحاربة السلوكيات غير السوية، والتعرف بأهمية دور الفن كقوة ناعمة في تطوير إبداع الطلاب ذوي القدرات الفائقة. 

 

 

ترشيحاتنا